Header Ads

أخر المواضيع
recent

نتائج البكالوريا نهاية جويلية


أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت اليوم الاحد بالجزائر العاصمة ان نتائج البكالوريا لسنة 2017 التي كان من المقرر الاعلان عن نتائجها يوم 15 جويلية, سيتم 
الاعلان عنها في نهاية الشهر الجاري.
 
وصرحت الوزيرة على هامش اختتام الدورة العادية لمجلس الامة لسنة 2016-2017 ان "نتائج الباكالوريا سيتم الاعلان عنها في نهاية جويلية", مؤكدة ان سحب الاستدعاءات للدورة الخاصة للباكالوريا سيتم ابتداء من 4 جويلية.

واوضحت بن غبريت ان الوزارة تعمل على التحضير للدورة الخاصة للبكالوريا لفائدة التلاميذ الذين تم اقصاؤهم من الدورة السابقة بسبب التأخر "بنفس شروط صرامة الدورة السابقة".

وصرحت الوزيرة قائلة "اننا نعكف على تنظيم دورة استثنائية للبكالوريا ستجري من 13 الى 18 جويلية بنفس طريقة دورة جوان. واضافت الوزيرة ان "هذا من ضمن التعليمات", مغتنمة فرصة الاشادة بكل عمال القطاع و كل مصالح الامن على تجندهم للتحضير لهذه الدورة الخاصة.

سيوزع 104.036 مترشح معني بهذه الدورة على 299 مركز امتحان عبر كامل التراب الوطني منهم 10.082 مترشح متمدرس و 93.954 مترشح حر.

و كان الوزير الأول عبد المجيد تبون قد اعلن يوم الجمعة الماضي بالمجلس الشعبي الوطني أنه سيتم تنظيم, بأمر من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة, دورة خاصة للبكالوريا للمترشحين الذين تم إقصائهم من الدورة الأولى بسبب التأخر, مضيفا أنه قد منحت لوزيرة التربية نورية بن غبريت كافة "الصلاحيات للتنظيم المادي لهذه الدورة الخاصة التي ستجرى بنفس صرامة شهر جوان".

Aucun commentaire: