Header Ads

أخر المواضيع
recent

نقابات الصحة تطمئن أولياء التلاميذ: اللقاحات سليمة والإلتزام بالحملة ضروري لحماية أبنائكم من الأوبئة


دعت نقابات قطاع الصحة أولياء التلاميذ لضرورة تلقيح أبنائهم المعنيين بحملة التلقيح ضد الحصبة والحصبة الألمانية في الوسط المدرسي مطمئنة في بيان لها هؤلاء، بشان فعالية اللقاحات المستعملة.
وأكدت كل من النقابة الوطنية للأطباء الممارسين الأخصائيين للصحة العمومية والنقابة الوطنية للأساتذة الباحثين الإستشفائيين الجامعيين والنقابة الوطنية للأطباء العامين للصحة العمومية ومجلس عمادة الأطباء الجزائريين، أن اللقاحات سليمة وفعالة ولها حماية قوية لكافة الأطفال المعنيين بهذه الحملة الوطنية.
وترى هذه النقابات أن الحملة تهدف إلى القضاء على المدى المتوسط على التهديدات الوبائية وضمان الأمن الصحي للسكان القائم على دلائل علمية معترف بها، وتندرج في إطار تعزيز السياسات الوطنية للوقاية من الأمراض المميتة أو المسببة لإعاقات ومكافحتها، وعلى الأولياء اغتنام الفرصة لتنفيذ هذه الاستراتيجية الوقائية التي تحمي أطفالنا حسب هذه النقابات من أمراض متنقلة باتت منتشرة في إطار التلوث البيئي وتطور الفيروسات وبعض الأوبئة.
وطالبت النقابات ومجلس عمادة الأطباء، كل من أولياء التلاميذ ومهنيي الصحة وكذا وسائل الإعلام التجنيد من اجل ضمان نجاح الحملة الوطنية للقاحات ضد الحصبة والحصبة الألمانية في الوسط المدرسي.
وأشار البيان إلى أن الحملة تأتي وفقا لتوصيات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وستدوم من 6 إلى 15 مارس الجاري وتخص أطفال الطورين الابتدائي والمتوسط الذين يزاولون دراساتهم في المؤسسات العمومية والخاصة ويقارب عددهم 7 ملايين تلميذ على المستوى الوطني أيا كانت وضعيتهم السابقة بخصوص التلقيح.

Aucun commentaire: