Header Ads

أخر المواضيع
recent

دخلت بواسطة التحايل والجمارك أجهضت العملية حجز قطع غيار مستعملة بالميناء الجاف في العاصمة



تمكنت فرق الجمارك العاملة على مستوى الميناء الجاف ـ ماجيكوـ بالرويبة التابعة للمدرية الجهوية للجمارك الجزائر خارجية، الإثنين، من اكتشاف كمية معتبرة من قطاع الغيار المستعملة تم إدخالها إلى الجزائر عن الطريق التحايل والتصريحات الكاذبة، على أنها أغراض شخصية تدخل في الإطار الخاص بتحويل الإقامة رغم خطورتها على سلامة وأمن المواطنين.
القضية، حسب المعلومات المتوفرة لدى "الشروق"، تعود إلى 12 فيفري الجاري، خلال عملية تفتيش للحاويات قامت بها فرق الجمارك العاملة بالميناء الجاف -ماجيكو- بالرويبة، التابع للمديرية الجهوية للجمارك الجزائر خارجية، تم اكتشاف كمية معتبرة من قطع الغيار المستعملة منها، 105 محرك سيارة، 200 مذياع سيارة، 45 عجلة مطاطية، دراجة نارية من الحجم الكبير، 7 دراجات هوائية، هواتف نقالة، 23 آلة للتلحيم من مختلف الأحجام، العديد من الأجهزة الكهرومنزلية وقطع غيار مختلفة. وذلك داخل حاوية من نوع 40 قدما حاول صاحبها تضليل المصالح الجمركية بالتصريح بها على أساس أنها أغراض شخصية تدخل في إطار النظام الجمركي الخاص بتحويل الإقامة.
هذا، وقد حجزت المصالح الجمركية المعنية كل البضاعة، مع فرض غرامة مالية تناهز ثلاثة 3 ملايير للمخالف، فيما تم فتح تحقيق في القضية بعد إبلاغ وكيل الجمهورية لمحكمة الاختصاص.

Aucun commentaire: