Header Ads

أخر المواضيع
recent

هكذا سيتم القضاء على الازدحام في العاصمة


سيتم تدعيم زهاء 500 مفترق للطرق على مستوى ولاية الجزائر بالإشارات الضوئية في إطار مشروع نموذجي لتسيير ممركز لحركة المرور الحضري, حسبما أفاد به أمس بوهران مدير النقل البري والحضري بوزارة الأشغال العمومية والنقل سالم صالحي. 

وأبرز السيد صالحي على هامش يوم دراسي نظمه المجلس الشعبي الولائي لوهران حول "ميكانيزمات تفعيل مخطط النقل لمجمع وهران" بأن "ولاية الجزائر قد أنشأت مع شركاء إسبان شركة خاضعة للقانون الجزائري لانجاز نظام لضبط حركة المرور الحضري على مستوى ولاية الجزائر". 

ويتعلق الأمر بمشروع نموذجي مسمى "نظام ذكي للتسيير الديناميكي للتنقل الحضري " والذي يتضمن تسيير ممركز للإشارات الضوئية بالجزائر العاصمة. وسيسمح هذا النظام بضبط حركة المرور الحضرية بشكل نشيط , لافتا الى أن جميع مفترقات الطرق ستعزز بأضواء ثلاثية تسير بواسطة نمط مركزي. 

وتكمن المرحلة الاولى من المشروع في دعم زهاء 200 مفترق طرق بالإشارات الضوئية و300 آخر في مرحلة ثانية ليصل العدد الإجمالي إلى 500 مفترق للطرق ستغطي كافة ولاية الجزائر. وسيتم تسيير هذه الاشارات من طرف مركز للضبط يقع ببلدية القبة بفضل معطيات حول وضعية حركة المرور التي تلتقطها حلقات الكشف التي يتم تركيبها بمختلف المواقع. 

وسيكيف مخطط الإشارات الضوئية ومدة الدورات مع وضعية حركة المرور كما اشار نفس المسئول مضيفا بأن هذا النظام سيشارك في تسيير فعال لحركة المرور الحضري بولاية الجزائر.

Aucun commentaire: