Header Ads

أخر المواضيع
recent

خبر منقول: الأمين العام للاتحاد العام للفلاحين الجزائريين لـ"الشروق": لن نرمي تفاح باتنة في المزابل وننقذ فرنسا من الإفلاس



استهجن الأمين العام للاتحاد العام للفلاحين الجزائريين، محمد عليوي، من مطالب الفرنسيين بإجبار الجزائر على استيراد تفاحها، معتبرا أن الجزائر اليوم مستقلة وليست مقاطعة فرنسية حتى يملي عليها الآخرون قراراتهم.

وقال عليوي لـ"الشروق"، الأحد، إن الدولة الجزائرية قامت بدسترة الأراضي الفلاحية في دستورها الجديد وحماية المنتوج الوطني، وتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي، مشيرا إلى أن الفلاحين الجزائريين لا يقبلون برمي منتوجاتهم في المزابل واستيراد فواكه وخضر الآخرين، مؤكدا أن تفاح أشمون بباتنة، وبوحمامة بخنشلة وغيرها من الولايات من أجود أنواع التفاح وليسنا بحاجة إلى فواكه فرنسا.
وقال المتحدث إن الفلاحين الجزائريين يطالبون حكومتهم بتصدير منتوجاتهم إلى الأسواق الإفريقية والأوروبية، نتيجة الفائض في الإنتاج، ويرفضون دعم الفلاحين الأجانب وإنقاذهم من الإفلاس كما يدعون، مشيرا إلى أن الجزائر كانت تستورد أزيد من 40 مليون أورو من التفاح وهذا مبلغ كبير علينا الاستفادة منه اليوم بعد الأزمة المالية.

الأمين العام لاتحاد التجار صالح صويلح لـ "الشروق": 
لا يهمّنا إفلاس المنتجين الفرنسيين.. ووزارة التجارة حرة في قراراتها
قال الأمين العام للاتحاد الوطني للتجار والحرفيين الجزائريين، صالح صويلح، إن "تباكي" المسؤول الفرنسي، رئيس منطقة "آلب كوت دازور" الفرنسية، كريستيان ايستروزي، بأن منتجي التفاح بتلك المنطقة سيفلسون، لا يهم الجزائر، مشيرا إلى أن وزارة التجارة وضعت نظام الكوطة وهي حرة في قراراتها بوقف الاستيراد.
وقال صويلح لـ"الشروق" إن الجزائر تعيش وضعا ماليا صعبا ومن واجبها مراجعة سياساتها دون تدخل جهات خارجية، لافتا إلى أن الجزائر اليوم في حاجة إلى استغلال كل فلس يدخل خزينتها وليس أن تخرج أموالها من الخزينة بغرض اسيتراد مواد موجودة في الجزائر.

Aucun commentaire: