Header Ads

أخر المواضيع
recent

اجراءات مشددة ونشر 5 آلاف جندي بالمنطقة الجيش يقضي على 14 إرهابيا بالبويرة



قضت قوات الجيش الوطني، على 14 إرهابيا قرب بلدية العجيبة بولاية البويرة بالناحية العسكرية الأولى في ظرف 48 ساعة، واسترجعت 13 سلاحا ناريا وكمية من الذخيرة الحربية، كما اكتشفت مخبأ كبيرا من الأسلحة بالحدود الجزائرية.

وعرفت منطقة العجيبة بولاية البويرة والمحاور المجاورة لها حسب ما وقفت عليه "الشروق"، أمس، إجراءات أمنية غير مسبوقة، وتشديد إجراءات المراقبة والتفتيش للمركبات والأشخاص من قبل الحاجز المشترك لقوات الدرك والجيش على مستوى محول العجيبة، ومضاعفة عدد الحواجز الأمنية الثابتة بالعديد من الطرقات، وتكثيف الدوريات المتنقلة لترصد التحركات المشبوهة، فضلا عن تدعيم رجال الدرك للجيش في الحواجز الثابتة بأجهزة الكشف عن المتفجرات.
وعلمت "الشروق" في عين المكان أن قيادة الجيش نشرت أزيد من 5 آلاف جندي في محور العجيبة، سماش، تيكجدة، حنيفّ، بشلول، إغرام إلى غاية إقليم دائرة مشدالله، لمحاصرة الإرهابيين كلية.
وتشير الحصيلة النهائية للجيش ما بين يومي الخميس والجمعة بالقضاء على 14 إرهابيا واسترجاع  13 سلاحا ناريا وكمية من الذخيرة وأغراض مختلفة، كما كشفت مصادر أمنية لـ"الشروق" أن الإٍرهابيين المقضى عليهم ينشطون ضمن كتبتي "الغرباء" و"الهدى".
وحسب بيان وزارة الدفاع فإن العملية الأولى تمت يوم الأربعاء من طرف مفارز مشتركة للجيش وأسفرت عن القضاء على 5 إرهابيين الذين تم تحديد هويتهم ويتعلق الأمر بكل من  ز.أحمد المكنى "أحمد الغربي"، الذي كان قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2001، ش.ي.محمد المكنى "عبد العزيز أبو الليث"، الذي التحق  بالجماعات الإرهابية سنة 2007 ، ب.نبيل المكنى "أبو أنس الورقلي"، ن.جيلالي المكنى "أبو المثنى"، ع.عصام المكنى "المنذر"، الذين كانوا قد التحقوا بالجماعات الإجرامية سنة 2008.
كما تم خلال العملية، حجز 5 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة ومنظار ميدان ولوحة للطاقة الشمسية و9 هواتف نقالة.
أما العملية الثانية حسب البيان فتمت أمس الجمعة، حيث قضت مفرزة للجيش على 9 إرهابيين، وضبطت 5 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف و3 بنادق نصف آلية وكمية من الذخيرة.
وحسب أصحاب البيان فهذه العملية النوعية والنتائج الحاسمة لوحدات الجيش تأتي لتؤكد مرة أخرى، عزم وإصرار قواتنا على القضاء على هذه الشراذم المجرمة وعلى ظاهرة الإرهاب في بلادنا حسب ما أفاد به البيان.
وفي إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود، وإثر دورية استطلاع وتفتيش قرب الحدود بمنطقة تاوندرت، بولاية تمنراست بالناحية العسكرية السادسة، كشفت مفرزة للجيش، أمس الأول مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على رشاش ثقيل من نوع ديكتاريوف "Diktariov"، رشاش من نوع RPK، 3 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، 6 بنادق نصف آلية من نوع سيمونوف، 5 بنادق تكرارية، مسدس رشاش من نوع MAT-49، 5 قنابل يدوية، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الذخيرة 1335 طلقة من مختلف العيارات.

Aucun commentaire: