Header Ads

أخر المواضيع
recent

الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء يلتقي بسكيكدة: 3 ملايين "ميّت ناخب".. ونطالب بانتخابات "رقمية إلكترونية"



قال لخضر بن خلاف، ممثل جبهة العدالة والتنمية، بأن الاتحاد فريضة شرعية ومقاربة سياسية واقتصادية، يهدف لتحقيق أهداف اجتماعية تقفز على الواقع والظروف الكارثية الحالية التي تمرّ بها البلاد، مشيرا بأن الاتحاد ليس ضدّ السلطة أو الأحزاب السياسية، وأضاف، بأن الهدف هو تنظيم مؤتمر وطني جامع يجمع كل الأحزاب السياسية التي تؤمن بمبادئ وأهداف الاتحاد والانصهار في فكرة واحدة وحزب واحد.

وفندّ بن خلاف ما يشاع حول تقسيم التواجد الحزبي للتحالف بالولايات، وقال بأن الاتحاد مازال يدرس الخارطة الانتخابية وبناء عليها يتمّ إعداد قوائم المترشحين، وقال بن خلاف "هناك ثلاثة ملايين متوف مسجلين في القوائم الانتخابية" مضيفا " قائمة الناخبين التي تقدرها وزارة الداخلية بـ24 مليون ناخبا تتجاوز بكثير العدد الحقيقي الذي لا يتجاوز الـ18 مليون ناخبا".
من جهته رافع أحمد الدان، لصالح الدبلوماسية الجزائرية، وقوات الجيش الوطني الشعبي، وبعضا من رجال المال والأعمال، وقال بأنّ "الإخلاص لدى الكثيرين جنبّ البلاد الانهيار".                       كما قال علي حفظ الله، ممثل حركة النهضة، بأنّ الكثيرين يعتقدون بأن التحالفات والوحدة الإسلامية بين المسلمين والأحزاب والتيارات الإسلامية في الوقت الراهن، أمر صعب ومستحيل، وتلك طروحات تهدف لتوسيع الهوّة بين الإخوة الإسلاميين، وضرب وزعزعة الاتحاد الإسلامي.
 وقال المتحدث في خرجة ثلاثية للاتحاد الإسلامي ما بين النهضة والعدالة والتنمية وحركة البناء بولاية سكيكدة، بأنهم كانوا يتمنّون اكتمال التحالف الإسلامي ، قائلا "الاتحاد عندنا أغلى من الانتخابات"، وقال "خصوم الاتحاد يتربصون بنا ولن نسمح بإضعافنا واستغلال نقاط ضعفنا". وطالب الثلاثة بانتخابات "رقمية إلكترونية".

Aucun commentaire: