Header Ads

أخر المواضيع
recent

إطلاق "الكوطة" الثانية قريبا 111 ألف مكتتب في "عدل2" اختاروا مواقعهم



قررت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، استئناف عملية اختيار مواقع سكنات عدل 2 في الأيام القليلة القادمة، بعد أن تمكن 111 ألف و500 مكتتب في برنامج 2013 من اختيار مواقعهم من ضمن الكوطة الأولى المعنية بالعملية ويتعلق الأمر بـ 129 ألف مكتتب عبر مختلف ولايات الوطن من بينهم 40 ألفا في العاصمة، علما أن هذه العملية تتم بصفة تدريجية، والأشخاص غير المبرمجين لن يتمكنوا من ذلك وعليهم انتظار الأيام القادمة.

وقالت مصادر من  وكالة عدل، الأربعاء، لـ"الشروق"، بأن عملية اختيار المواقع السكنية بالنسبة لمكتتبي عدل 2 ستتواصل إلى غاية استكمال العدد المبرمج على المستوى الوطني والمحدد بـ129 ألف سكن ليتم بعدها برمجة مكتتبين جدد على غاية استكمال كل المسجلين ضمن البرنامج في صيغة عدل "2"  ويبلغ عددهم 442 ألف مكتتب.
وأضاف ذات المصدر، أن 111 ألف و500 مكتتب اختاروا مواقعهم لحد الساعة ولم يتبق سوى 17 ألفا و500 مكتتب للانتهاء من الكوطة الأولى.
ولفت نفس المتحدث أنه سيتم استدعاء المكتتبين لدفع الشطر الثاني من قيمة السكنات، بعد الإعلان عن نتائج اختيار المواقع السكنية عبر الموقع الرسمي للوكالة، الذي سيظل مفتوحا إلى غاية الانتهاء من العملية على أن يكون ذلك على دفعات، كما أن عملية تخصيص السكنات تتم وفقا للترتيب الزمني للتسجيل في 2013 بعد استلام جميع بطاقات الرغبات، وذلك بواسطة برنامج معلوماتي تستخدمه وكالة "عدل".
وكانت عملية فتح المواقع الإلكترونية بالنسبة لمكتتبي عدل 2 أي المسجلين إلكترونيا سنة 2013 قد أحدثت  حالة طوارئ وسط المكتتبين، لاختيار مواقعهم السكنية بعد 3 سنوات من الانتظار.
وكان وزير السكن والعمران والمدينة أكد في خرجاته الميدانية إلى ورشات سكنات عدل على مستوى العاصمة أو في الولايات الأخرى، بأنه سيتم طي ملف عدل 1 في الثلاثي الأول من 2017، أما مكتتبو عدل 2 أي المسجلين سنة 2013 سيدخلون سكناتهم مع نهاية السنة الجارية.

Aucun commentaire: