Header Ads

أخر المواضيع
recent

30 مليون تبليغ عن الطرق المقطوعة والجيش في الميدان معاناة عبر 17 ولاية.. والثلوج تؤجل كلّ شيء

  • 28 طريقا "مقطوعا" وحوادث المرور تحصد مزيدا من الأرواح


خلفت التقلبات الجوية التي شهدتها الجزائر منذ يوم الجمعة، عزل عدد كبير من القرى والمداشر عبر 15 ولاية وسطى وغربية وشرقية، مع غلق 28 طريقا وطنيا وولائيا، نتيجة تراكم كميات معتبرة من الثلوج في الطرقات المؤدية إليها، كما تم تسجيل وفاة شخص وإصابة 28 آخر بجروح متفاوتة الخطورة، فيما تتواصل جهود مصالح الدرك والجيش والحماية المدنية في فتح الطرقات وفك العزلة عبر العديد من مناطق الوطن.

وتشير نشرية صادرة عن قيادة الدرك الوطني، الثلاثاء، إلى توقف حركة المرور أو صعوبتها منذ عودة الاضطراب الجوي الذي بدأ يوم الجمعة، ومس العديد من ولايات شرق ووسط وغرب البلاد وتسجيل تساقط كثيف للثلوج على المناطق التي يزيد ارتفاعها على 900 متر، حيث مس 15 ولاية عزلت بسبب تساقط كميات معتبرة من الثلوج وانقطعت عنها حركة المرور بـ 13 طريقا وطنيا و15 طريقا ولائيا أي بمجموع 28 طريقا، تربط ولايات الغرب والوسط والشرق.
ويتعلق الأمر ـ حسب النشرية ـ بكل من تلمسان، عين الدفلى، وهران، تيارت، البيض، سطيف، البويرة، تيزي وزو، برج بوعريرج، مستغانم، تيبازة، تيسمسيلت، غليزان، المدية، البليدة، الشلف.
أما الطرق الأكثر تضررا فهي الطريق الوطني رقم 47 العابر لأقاليم ولاية البيض، والطريقان الوطنيان 15-33 العابران لأقاليم تيزي وزو والبويرة، فضلا عن الطريقين الولائيين رقم 41 و42 العابرين لإقليم ولاية المسيلة وبرج بوعريرج، والطرقات الولائية تيسمسيلت، عين الدفلى، البيض، تلمسان، تيزي وزو، البويرة.. وتسببت حوادث المرور العشرة التي سجلت في 24 ساعة الأخيرة في هلاك شخص وإصابة 28 آخر.
وفي إطار تفعيل الرقم الأخضر 55-10 الموضوع من طرف قيادة الدرك الوطني في خدمة المواطنين، فقد سجلت الفترة الممتدة من الفاتح جانفي إلى غاية 22 من نفس الشهر 114918 مكالمة هاتفية، حيث تم تسجيل 1127 مكالمة هاتفية من أجل التبليغ عن حوادث المرور، و13351 مكالمة هاتفية للتبليغ عن حالة الطرقات ومختلف الخدمات و13351 مكالمة هاتفية للتبليغ عن الجرائم التي تم معالجتها لاحقا من طرف الوحدات.
أما فيما يخص الفضوليين، فقد استقبل الرقم الأخضر 98434 مكالمة هاتفية تخص مختلف المجالات، فيما أحصت قيادة الدرك الوطني منذ تفعيل خدمة التطبيق "طريقي" الذي يهدف إلى إعلام المواطنين بالطرق المقطوعة 30 مليون حالة تبليغ خاصة بالطرقات المقطوعة ووقائع حركة السير والمرور، فيما سجلت 4 ملايين زيارة إلى الموقع من طرف السائقين وأصحاب المركبات منذ 19 جويلية الماضي.
بالمقابل، تتواصل جهود الجيش لفتح الطرقات التي أغلقتها الثلوج، وتقديم يد المساعدة والإعانة المادية والمعنوية من مواد غذائية وطاقوية، إلى المواطنين الذين يجدون صعوبات في التنقل والتموين وقضاء حاجياتهم الملحة عبر العديد المدن المتضررة.

Aucun commentaire: