Header Ads

أخر المواضيع
recent

دفع إلكتروني لكراء مساكن «عدل» و OPGI قبل مارس 2017



دفع فاتورة المياه إلكترونيا قبل نهاية السنة ^ مليون كلمة سر جاهزة لاستغلال البطاقات التي ستسلم لأصحابها قريبا

ستشرع الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره «عدل» ودواوين الترقية والتسيير العقاري في التعامل مع زبائنها عن طريق الدفع الالكتروني لمستحقات الكراء، خلال الثلاثي الأول من السنة القادمة، وذلك بعد التوقيع على اتفاقية مع البنوك العمومية خلال الأيام القليلة القادمة.
أعلن، بوعلام جبار، رئيس جمعية البنوك والمؤسسات المالية، في تصريح خص به «النهار»، عن اتفاقية ستوقع قريبا مع مدير الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره «عدل» ومديري دواوين الترقية والتسيير العقاري «أوبيجيي»، من أجل دفع مستحقات الكراء بطريقة إلكترونية، في سابقة تعد الأولى من نوعها تهدف إلى القضاء على الطريقة المتعامل بها في الظرف الراهن، مشيرا إلى أن عدد البطاقات الإلكترونية التي انتهت شركة «ساتيم» من تحضيرها يقدر حاليا بمليون و300 ألف بطاقة، في انتظار تسليم كلمات السر التي حُضِّرت والتي بلغ عددها مليون كلمة.
وبعيدا عن قطاع السكن، أفاد رئيس الجمعية بأن زبائن الجزائرية للمياه سيشرعون في دفع فاتورة المياه عن طريق البطاقة الإلكترونية، قبل نهاية السنة، بعد استكمال كل الإجراءات الخاصة بذلك، مشيرا في هذا الخصوص إلى أن مؤسسة «سيال» قد تم الاتفاق معها من أجل اعتماد طريقة الدفع، شأنها في ذلك شأن «سيوغ» بوهران و«سيكو» بقسنطنية، وحتى شركات التأمين على أتم الإستعداد من أجل اعتماد نفس الطريقة.
من جهة أخرى، أكد بوعلام جبار أن مؤسسة بريد الجزائر ستعتمد طريقة الدفع الإلكتروني في المستقبل القريب، موضحا أن تعميم طريقة الدفع الجديدة وتعميمها سيكون عن طريق حملات تحسيسية مكثفة.
وبصفته رئيسا مديرا عاما لبنك الفلاحة والتنمية الريفية «بدر»، وفيما يتعلق بتمويل حملة الحرث والبذر، قال المتحدث إن التمويل متواصل وأكثر من ستة آلاف ملف تم التكفل به، كما تم التكفل –يضيف جبار- بمشاريع كبرى خارج قرض «التحدي» لفائدة متعاملين كبار، مشيرا إلى وجود عدة بنوك أخرى باشرت عملية التمويل لمشاريع فلاحية كبيرة بعد شعورها بأهمية ذلك. أما بخصوص فئة الفلاحين الصغار، فأعلن مدير «بدر» عن رصد مبالغ مالية معتبرة لفائدة فلاحي «أونساج» و«كناك».

Aucun commentaire: