Header Ads

أخر المواضيع
recent

الشابة صباح تحرّض على العنف والدعارة في أغنية ماجنة



واستنكر عدد كبير من الشباب، الأغنية «الماجنة» التي أدتها المغنية  «صباح» التي ذاع صيتها مؤخرا، نظرا لما تحمله هذه الأخيرة من «كلام ماجن» وتحريض على الفسق والدعارة، حيث اعتبروها ذلك إساءة لفن الراي الجزائري وصورة الجزائر بصفة عامة، خاصة وأن الأغنية تم تناقلها عبر العديد من المواقع الأجنبية المعروفة.
وحسب الأغنية التي وصلت مدة تسجيلها دقيقتين، فقد ذكرت فيها المغنية كلمات تحرض على الفسق وشرب الخمر، بالإضافة إلى العنف الجسدي والدعارة، ولم يتبين من خلال التسجيل الذي اطلعت «النهار» عليه، مصدر الشركة أو الأستوديو الذي سجل هذه الأغنية أو الجهة التي أشرفت على توزيعه، كما لم يتبين إن كانت الأغنية قد تم تسجيلها داخل أستدويو أو تسجيلها بأحد المطاعم أو الملاهي الليلة.
وتجدر الإشارة إلى أن المغنية «صباح» قد ذاع صيتها واشتهرت في عالم أغنية الراي مند فترة وجيزة بالنظر إلى الطبع الغنائي الذي تؤديه، بالإضافة إلى نشرها للعديد من الصور والفيديوهات الجريئة على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي.
الشابة صباح ترفـض الرد 
وحاولت النهار طيلة نهار أمس، الوصول إلى المغنية «الشابة صباح»، غير أن ذلك لم يكن ممكنا رغم حديثنا مع «المناجير» الخاص بها والذي رفض التصريح باسمه حول الأغنية، أو حتى منحنا رقمها الخاص للإتصال بها، أين سعى -حسبه- لأنْ يربطنا في اتصال مباشر معها، قبل أن يؤكد أنه سيخطرها بالأمر ثم يعاود الاتصال بنا، غير أنه رفض بعدها الرد على اتصالاتنا. 
وزير الثقافة: سنحقق في القضية وإن كانت الأغنية مسجّلة بأوندا
كشف وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، في اتصال مع «النهار» أمس، أنه سيطلب من مصالحه التحقق من كون الأغنية قد سُجلت بصورة رسمية لدى مصالح الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاور «أوندا» أم لا، مؤكدا أنه يرفض كل شكل من أشكال هذا الغناء الذي يسيء لصورة الجزائر والفن الجزائري، مؤكدا أنه سيحقق في القضية.

Aucun commentaire: