Header Ads

أخر المواضيع
recent

يتيح التحصل على جميع المعلومات الإدارية والرد على الانشغالات وزارة الداخلية تطلق تطبيق "إجراءاتي" عبر الهاتف الجوال


أطلقت وزارة الداخلية والجماعات المحلية تطبيقا جديدا عبر الهاتف الجوال يحمل اسم "إجراءاتي"، الذي يتيح للمواطنين التحصل على جميع المعلومات المتعلقة بأي إجراء إداري تقدمه مصالح نور الدين بدوي.

أمر وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، بإطلاق ولأول مرة في الجزائر تطبيق جديد عبر الهاتف الجوال يحمل عنوان "إجراءاتي"، وذلك في إطار مساعي الوزارة لتسهيل الإجراءات الإدارية وتقريبها من المواطن أكثر والقضاء على أخطبوط البيروقراطية الذي أرق المواطن لسنوات من الزمن وما يزال في بعض الجماعات المحلية.

ويتيح التطبيق الجديد للجزائريين التحصل على جميع المعلومات المتعلقة بأي إجراء إداري تقدمه مصالح وزارة الداخلية والجماعات المحلية من أي مكان، ويكفي فقط تحميل التطبيق والولوج إليه، وتندرج هذه العملية في إطار عصرنة الإدارة، وتخفيف إجراءات استخراج الوثائق الإدارية.
ويأتي الإجراء مكملا للإجراءات التي تعتزم وزارة الداخلية تطبيقها في الميدان على  غرار استخراج وثائق الحالة المدنية من البيت من دون التنقل إلى مقرات البلديات والدوائر، وذلك بعد دخول قرار التصديق الإلكتروني حيز التنفيذ. 
وتضع وزارة الداخلية والجماعات المحلية، مهمة عصرنة الإدارة العمومية بتزويدها بالتكنولوجيات الحديثة من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطن، ضمن أولوياتها، ولطالما أكد المسؤول الأول عن قطاع الداخلية نور الدين بدوي في جميع خرجاته الميدانية إلى ولايات الوطن أن "جهود الدولة ستتواصل من أجل عصرنة الإدارة وتقريبها أكثر فأكثر من المواطن، من خلال رقمنة الوثائق الإدارية وحتى البلديات قبل الوصول إلى الحكومة الإلكترونية".

Aucun commentaire: