Header Ads

أخر المواضيع
recent

احتل المركز 7 عالميا متفوّقا على نجوم كبار. محرز يدخل تاريخ الكرة الذهبية


دخل المهاجم الدولي الجزائري رياض محرز تاريخ الكرة الذهبية العالمية التي تمنحها سنويا مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، وذلك بفضل احتلاله المركز الـ7 في الترتيب العام للجائزة من ضمن 30 نجما عالميا تم ترشيحهم للجائزة.
 ويعد محرز نجم فريق ليستر سيتي الإنجليزي أول لاعب جزائري وعربي يحقق هذا الإنجاز الكبير جدا، خصوصا وأنه تقدّم على لاعبين كبار في شاكلة هداف بايرن ميونيخ البولوني ليفانوفسكي، والنجم السويدي إبراهيموفيتش وأغلى لاعب في العالم الفرنسي بول بوغبا، ومنشطي ميدان فريق ريال مدريد الكرواتي مودريش والألماني كروس وآخرون.
  وتقدّم محرز على زميله في ليستر النجم الإنجليزي جيمي فاردي الذي احتل المركز الثامن، ليحجز "الثعالب" منصبين ضمن العشرة الأوائل في العالم في سابقة تاريخية.
 وقد فاز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2016 البرتغالي ونجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو بعدما نال 745 نقطة وذلك على حساب غريمه اللدود النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حل ثاني. بينما احتل زميله في الملكي، غاريث بيل المرتبة السادسة.
وتألق محرز بشكل لافت خلال عام 2016 مع ليستر سيتي، حيث كان قوة ضاربة لفريق ليستر سيتي، حيث قاده لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي لأول مرة في تاريخ الفريق، من خلال تسجيله لـ 17 هدفا وصنع 11 هدفا آخر في الموسم المنقضي. كما ساعد محرز المنتخب الوطني في التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، من خلال صنعه لـ 5 أهداف وتسجيل هدفين في 5 مباريات لعبها.
وكان محرز قد توّج نهاية الموسم الماضي بجائزة أحسن لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز، ليكون بذلك أول لاعب أفريقي يفوز بهذه الجائزة.
محرز: فخر كبير أن أكون سابعا في الكرة الذهبية
عبّر رياض محرز عن افتخاره واعتزازه الكبيرين باحتلاله المرتبة السابعة في استفتاء "الكرة الذهبية"، وتمثيله الجزائر وفريق ليستر سيتي الإنجليزي في هذه الجائزة الأشهر في عالم المستديرة. 
 وكتب محرز تغريدة على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك"، وأرفقها بصورة له، قال فيها:" فخر كبير ان أحل سابعا في جائزة الكرة الذهبية، وأن امثل الجزائر وفريق ليستر سيتي في هذه الجائزة. شكرا لجميع المصوتين".

Aucun commentaire: